تواصل معنا

ترجمة وإعداد بشير شريف البرغوثي

هذا الكتاب

يلقي بصيصا من ضوء، على المؤسسة العسكرية الاسرائيلية، تلك المـؤسسـة التـي تعتبـر القلب النابض للكيان الصيونـي، وشريـان الحيـاة، الذي يحـاول الصهـاينة الابقاء عليه طافحا بالحركة والتجدد، واليد الطولى التي ترسم طريقهم نحو التوسع والعدوان..

… إنـه باكورة لسلسلة كتب جديدة تحمل اسم <<المؤسسة العسكـريـة الاسرائيليـة في دائـرة الضوء>> واذا كانت حيثيات الكتـاب تفتقـر الى ايضـاحـات مفصلة حول مدى ارتبـاط هذه المؤسسة الصهيونية بالامبريالية العالمية، الا انها تلقي الضوء على حيثية الارتباط العضوي بين الكيان الصهيونـي، ومصدري الدمار الامبرياليين.

ومـع ذلك، يظل الكتـاب مدخلا مهما، لدراسات اكثر عمقا، تتـرجم علاقة المجمع الصناعي العسكري الاسرائيلي، وتأثيراته على السياسة الاسرائيلية بشقيها الداخلي والخارجي..

وللحقيقة، فقد استطاع معد الكتاب، بشير شريف البرغوثي، البـاحث في دار الجليـل، أن يجنـد خبـراته واهتماماته في هذا الميدان، اضافة الى ما استقــاه من مصادر اسرائيلية، ليحشدها في كتاب، يعتبر نافذة ذات فائدة قصوى، يطل منها اولئك الذين ينقبـون بين السـطور، بحثـا عن نتف هنا وهناك، ينفذون من خلالـها، الى التــوجــهــات التــي تحـكم العقـل الصهيـوني، فيستخلصون العبر .. كل العبر.

دار الجليل للنشر

RSS
Follow by Email
https://twitter.com/bashirbargothe_?lang=ar
Pinterest
LinkedIn
Instagram